البحث عن
في
 
الرئيسية محلياتبرلمانياتمال وأعمالمنوعات صدى الملاعب أخبار الناسقضية رأيخبر وصورة أرسل خبراً الإتصال بنا بـحـــث
الخميس 18 أيلول 2014   -  09:43 م
مرافق وزير يستعرض ويطلق النارعلى مواطن والأمن يضبط أسلحة وعتاد بمنزله عمّان: اعتقال مطالبين بالإفراج عن قياديي الإخوان بالصور: ضبط مستودعات اثار وأسلحة في جرش واربد مشروع قطار من عمّان والزرقاء إلى المطار المعشر: معلومات الأردن عن داعش لا تمتلكها اي دولة خبراء : هل يستطيع البرلمان إصدار قانون التقاعدات وحده دون موافقة الملك ؟! الملك ينحاز لإرادة للشعب ويرفض تقاعدات النواب والأعيان مواقع التواصل الاجتماعي : الله لا يفقس حدا ! عضو بالكونجرس الأميركي : استعداد أردني لإرسال قوات لسوريا يمكنكم مشاهدة السلط نيوز من خلال الرابط www.assaltnews.net فقط
الرجاء تحديد السنة و الشهر لعرض الأخبار المؤرشفة
السنة: الشهر:
لمعرفة أسماء المقبولين في الجامعات .. اضغط هنا
05-09-2011
السلط نيوز - تعلن لجنة تنسيق القبول الموحد على موقعها الالكتروني اليوم أسماء الطلبة المقبولين بالجامعات الرسمية ضمن آ«قائمة القبول الموحدآ»، في حين يتوقع أن تعلن قائمة الطلبة آ«المجسرينآ» الأسبوع المقبل بعد إقرارها من قبل مجلس التعليم العالي.

وسيعقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس في الوزارة مؤتمرا صحفيا للاعلان عن أسماء المقبولين الذين يصل عددهم الى 35 ألف طالب وطالبة في الجامعات الاردنية الرسمية التسعة والذين تم قبولهم تنافسيا عبر وحدة تنسيق القبول الموحد الالكتروني، حيث سيتمكن الطلبة من معرفة التخصصات والجامعات التي تم قبولهم فيها عبر مواقع الانترنت وموقع القبول الموحد.

وسيعلن الدكتور عويس في مؤتمره الصحفي الحدود الدنيا للمعدلات التي قبل بها الطلبة للعام الحالي فيما تشير التوقعات الى احتمالية ان تكون هناك قائمة كبيرة للطلبة الذين أساؤوا الاختيار بسبب ارتفاع المعدلات للعام الحالي في عام لم تشهد له المملكة مثيلا في معدلات الثانوية العامة وفقا لمصادر رسمية.

وحسب مؤشرات قوائم المقبولين فقد ظهر ارتفاع في الحدود الدنيا لمعدلات القبول حيث بلغ الحد الأدنى للقبول للطب في الجامعات كالتالي: آ«الاردنية 98،7 بالمئة والعلوم والتكنولوجيا 98،5 بالمئة ومؤتة 98،1 بالمئة والهاشمية 98،3 بالمئةآ».

من جهة اخرى قال وزير التعليم العالي الدكتور وجيه عويس ان اوضاع الطلبة الاردنيين الدارسين في اليمن وليبيا وسوريا لم تحسم بعد بشكل نهائي وان قضية قبولهم بالبرنامج الموازي تعود لوضع كل جامعة على حدة والاعداد التي يمكن قبول الطلبة فيها، مؤكدا أن العدد لن يكون كبيرا على الاطلاق لان غالبية الطلبة يدرسون تخصص الطب وتخصصات طبية تحمل معدلات عالية ولا يمكن ان يتم قبول الطلبة فيها دون الحد الادنى الذي يقبل به الطلبة الاردنيون للعام الحالي، حيث انه لن يتم تجاوز أي حد أدنى للقبول وان تخصص الطب بالموازي لن يقبل به اي طالب وهنالك عدد كبير منهم يدرسون الطب بجامعاتهم هناك.

واوضح ان قرار قبولهم بالجامعات الاردنية هو قرار رسمي وليس قرار وزارة التعليم العالي وسيحسم وضعهم قبل نهاية الاسبوع الحالي.

الى ذلك يعلن مدير القبول والتسجيل بالجامعة الاردنية الدكتور عماد صلاح اليوم على موقع الجامعة الاردنية الالكتروني بالتزامن مع اعلان قائمة القبول الموحد أسماء الطلبة من الدفعة الاولى المقبولين بالبرنامج الموازي، وستعلن اسماء الدفعة الثانية بداية الاسبوع المقبل بعد ان تحسم الاسماء بشكل نهائي بعد الاستنكافات التي ستلحق الموازي بسبب اعلان القائمة حيث انه سيكون هنالك جزء من الطلبة قد سجلوا بالموازي ليضمنوا مقعدا لهم بالجامعة وقد حصلوا عليه عبر القبول التنافسي.

وقال ان الجامعة لم تسجل بعد اي طالب بالبرنامج الموازي من الدارسين باليمن وليبيا وسوريا وانها قد تعد خلال الاسبوع الحالي ترتيبات لمعرفة العدد الممكن قبول الطلبة فيه واضافته الى الموازي الحالي وفقا للطاقة الاستيعابية، مؤكدا انه لا يمكن ان يتم تجاوز الحدود الدنيا للمعدلات تحت اي ظرف وسيصار الى اجراء ترتيب لهم يعلن عنه قبل نهاية الاسبوع الحالي في اقصى التقديرات. من جهته قال رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الدكتور لبيب الخضرا إن الجامعة قبلت من خلال القبول المباشر 600 طالب بكافة التخصصات من أصل 2000 طلب تقديم، مشيرا الى أن الحد الادنى للمعدلات وصل الى 79% بتخصص ادارة الاعمال، وانه تم قبول اكثر من 300 بمعدلات فوق 94% وأجرت الجامعة امتحانات للقبول بكل من تخصصات اللغات والهندسة المعمارية والتصميم. وكشف الخضرا عن طلب مجلس التعليم العالي زيادة عدد المقبولين بالجامعة الى 20% اي نحو 100 طالب، مشيرا الى أن الجامعة لا يمكنها ان تتجاوز طاقتها الاستيعابية باكثر من هذا العدد ليصل الاجمالي الى 700 طالب، وأن هناك 1200 طالب على قائمة الانتظار.

لمعرفة أسماء المقبولين في الجامعات .. اضغط هنا


أضف تعليقك
الإسم:
البريد الالكتروني:
التعليقات:
 
اقرأ أيضاَ
  مرافق وزير يستعرض ويطلق النارعلى مواطن والأمن يضبط أسلحة وعتاد بمنزله
  عمّان: اعتقال مطالبين بالإفراج عن قياديي الإخوان
  بالصور: ضبط مستودعات اثار وأسلحة في جرش واربد
  مشروع قطار من عمّان والزرقاء إلى المطار
  المعشر: معلومات الأردن عن داعش لا تمتلكها اي دولة
  مهلة 24 ساعة من أبناء الزعتري للجهات المسؤولة
  ويلز : الاردنيون يشكلون ربع سكان المملكة فقط
  الملك: نحن خط الدفاع عن دول الخليج وندرس كيفية المساهمة بمحاربة داعش
  خبراء : هل يستطيع البرلمان إصدار قانون التقاعدات وحده دون موافقة الملك ؟!
  عضو بالكونجرس الأميركي : استعداد أردني لإرسال قوات لسوريا
جميع الحقوق محفوظة لـ السلط نيوز، 2010 - 2013         لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر .الآراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط        المستشار القانوني : أحمد الخياط ©

أنت الزائر رقم: 21073921