البحث عن
في
 
الرئيسية محلياتبرلمانياتمال وأعمالمنوعات صدى الملاعب أخبار الناسقضية رأيخبر وصورة أرسل خبراً الإتصال بنا بـحـــث
الثلاثاء 26 أيار 2015   -  05:18 ص
الداخلية أمام تحديات التقصير والمسؤولية والانفتاح وحفظ هيبة الدولة بالصور : اغلاق محل كنافه بسبب تلوث مادة الجبنة البيضاء في اربد أردنية تفسخ خطوبتها داخل مطعم في عمان .. والسبب! ارتفاع ضحايا انفجار قنبلة بالأغوار إلى 3 بوفاة علي مشاجرة داخل مقبرة بين واعظ وأهل المتوفى لسبب غريب المسامير الأخيرة في النعش السياسي والمهني للمجالي والطوالبة والسويليمن هل كانت معـــان والملفات الأمينة وراء الرحيل الثلاثي بشكل مفاجىء تعديل مكافأة الموازي للاداريين في جامعة البلقاء التطبيقية استاذ بالجامعة الهاشمية يتقاضى نحو (9) ألاف دينار رغم حصوله على اجازة تفرغ علمي !! زوجة تفاجئ زوجها وتزوره في عمله بإحدى الشركات الخاصة في عمان.. لتكون الصاعقة؟؟ السلط...اعتقال القيادي بالتيار السلفي الجهادي "مصطفى قيام" تعينات الاكاديمية في البلقاء التطبيقية بلا اسس والعقيلي يعين قرابته أسباب الاحتقان في البلقاء التطبيقية بالصور: طرد رئيس جامعة البلقاء التطبيقية بالقوة من مكتبة البلقاء...الأمن يقبض على شاب اطلق النار من بوب أكشن تفاصيل كاملة لإختطاف الاردني عبيدات في لبنان..تعرض للتعذيب وخلع الاظافر والضرب بسجن تحت الارض الجامعة الهاشمية تفصل 15 طالباً بسبب مشاركتهم بمشاجرات أو التحريض عليها بوقت قياسي.. القبض على مرتكب جريمة "الرميمين" التي راح ضحيتها شخصين
الرجاء تحديد السنة و الشهر لعرض الأخبار المؤرشفة
السنة: الشهر:
لمعرفة أسماء المقبولين في الجامعات .. اضغط هنا
05-09-2011
السلط نيوز   - تعلن لجنة تنسيق القبول الموحد على موقعها الالكتروني اليوم أسماء الطلبة المقبولين بالجامعات الرسمية ضمن آ«قائمة القبول الموحدآ»، في حين يتوقع أن تعلن قائمة الطلبة آ«المجسرينآ» الأسبوع المقبل بعد إقرارها من قبل مجلس التعليم العالي.

وسيعقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس في الوزارة مؤتمرا صحفيا للاعلان عن أسماء المقبولين الذين يصل عددهم الى 35 ألف طالب وطالبة في الجامعات الاردنية الرسمية التسعة والذين تم قبولهم تنافسيا عبر وحدة تنسيق القبول الموحد الالكتروني، حيث سيتمكن الطلبة من معرفة التخصصات والجامعات التي تم قبولهم فيها عبر مواقع الانترنت وموقع القبول الموحد.

وسيعلن الدكتور عويس في مؤتمره الصحفي الحدود الدنيا للمعدلات التي قبل بها الطلبة للعام الحالي فيما تشير التوقعات الى احتمالية ان تكون هناك قائمة كبيرة للطلبة الذين أساؤوا الاختيار بسبب ارتفاع المعدلات للعام الحالي في عام لم تشهد له المملكة مثيلا في معدلات الثانوية العامة وفقا لمصادر رسمية.

وحسب مؤشرات قوائم المقبولين فقد ظهر ارتفاع في الحدود الدنيا لمعدلات القبول حيث بلغ الحد الأدنى للقبول للطب في الجامعات كالتالي: آ«الاردنية 98،7 بالمئة والعلوم والتكنولوجيا 98،5 بالمئة ومؤتة 98،1 بالمئة والهاشمية 98،3 بالمئةآ».

من جهة اخرى قال وزير التعليم العالي الدكتور وجيه عويس ان اوضاع الطلبة الاردنيين الدارسين في اليمن وليبيا وسوريا لم تحسم بعد بشكل نهائي وان قضية قبولهم بالبرنامج الموازي تعود لوضع كل جامعة على حدة والاعداد التي يمكن قبول الطلبة فيها، مؤكدا أن العدد لن يكون كبيرا على الاطلاق لان غالبية الطلبة يدرسون تخصص الطب وتخصصات طبية تحمل معدلات عالية ولا يمكن ان يتم قبول الطلبة فيها دون الحد الادنى الذي يقبل به الطلبة الاردنيون للعام الحالي، حيث انه لن يتم تجاوز أي حد أدنى للقبول وان تخصص الطب بالموازي لن يقبل به اي طالب وهنالك عدد كبير منهم يدرسون الطب بجامعاتهم هناك.

واوضح ان قرار قبولهم بالجامعات الاردنية هو قرار رسمي وليس قرار وزارة التعليم العالي وسيحسم وضعهم قبل نهاية الاسبوع الحالي.

الى ذلك يعلن مدير القبول والتسجيل بالجامعة الاردنية الدكتور عماد صلاح اليوم على موقع الجامعة الاردنية الالكتروني بالتزامن مع اعلان قائمة القبول الموحد أسماء الطلبة من الدفعة الاولى المقبولين بالبرنامج الموازي، وستعلن اسماء الدفعة الثانية بداية الاسبوع المقبل بعد ان تحسم الاسماء بشكل نهائي بعد الاستنكافات التي ستلحق الموازي بسبب اعلان القائمة حيث انه سيكون هنالك جزء من الطلبة قد سجلوا بالموازي ليضمنوا مقعدا لهم بالجامعة وقد حصلوا عليه عبر القبول التنافسي.

وقال ان الجامعة لم تسجل بعد اي طالب بالبرنامج الموازي من الدارسين باليمن وليبيا وسوريا وانها قد تعد خلال الاسبوع الحالي ترتيبات لمعرفة العدد الممكن قبول الطلبة فيه واضافته الى الموازي الحالي وفقا للطاقة الاستيعابية، مؤكدا انه لا يمكن ان يتم تجاوز الحدود الدنيا للمعدلات تحت اي ظرف وسيصار الى اجراء ترتيب لهم يعلن عنه قبل نهاية الاسبوع الحالي في اقصى التقديرات. من جهته قال رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الدكتور لبيب الخضرا إن الجامعة قبلت من خلال القبول المباشر 600 طالب بكافة التخصصات من أصل 2000 طلب تقديم، مشيرا الى أن الحد الادنى للمعدلات وصل الى 79% بتخصص ادارة الاعمال، وانه تم قبول اكثر من 300 بمعدلات فوق 94% وأجرت الجامعة امتحانات للقبول بكل من تخصصات اللغات والهندسة المعمارية والتصميم. وكشف الخضرا عن طلب مجلس التعليم العالي زيادة عدد المقبولين بالجامعة الى 20% اي نحو 100 طالب، مشيرا الى أن الجامعة لا يمكنها ان تتجاوز طاقتها الاستيعابية باكثر من هذا العدد ليصل الاجمالي الى 700 طالب، وأن هناك 1200 طالب على قائمة الانتظار.

لمعرفة أسماء المقبولين في الجامعات .. اضغط هنا


أضف تعليقك
الإسم:
البريد الالكتروني:
التعليقات:
 
اقرأ أيضاَ
  الداخلية أمام تحديات التقصير والمسؤولية والانفتاح وحفظ هيبة الدولة
  بالصور : اغلاق محل كنافه بسبب تلوث مادة الجبنة البيضاء في اربد
  أردنية تفسخ خطوبتها داخل مطعم في عمان .. والسبب!
  ارتفاع ضحايا انفجار قنبلة بالأغوار إلى 3 بوفاة علي
  مشاجرة داخل مقبرة بين واعظ وأهل المتوفى لسبب غريب
  الطمع بالذهب يضع 200 الف دينار بجيب محتال في عجلون
  زلة لسان الرئيس في جلسة مجلس الوزراء
  باسم عوض الله يشغل الاوساط السياسية والاعلامية في الاردن
  النسور: لم نسمع صوتاً يطالب بتغيير قيادة هذا البلد
  خرفان يتقدم .. والدرك يتدخل بمشاجرة في نقابة المحامين
جميع الحقوق محفوظة لـ السلط نيوز، 2010 - 2013         لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر .الآراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط        المستشار القانوني : أحمد الخياط ©

أنت الزائر رقم: 22208505