البحث عن
في
 
الرئيسية محلياتبرلمانياتمال وأعمالمنوعات صدى الملاعب أخبار الناسقضية رأيخبر وصورة أرسل خبراً الإتصال بنا بـحـــث
السبت 21 كانون الثاني 2017   -  10:29 م
الملقي: لا مساس بالسلع الأساسية ولا بالطبقتين الوسطى والفقيرة الملك: التحديات التي تواجه الأردن تستوجب الوقوف معا لمواجهتها إرادة ملكية بالموافقة على تعديل حكومة الملقي - أسماء تعيين الأمير هاشم كبيرا للأمناء في الديوان الملكي الملك يوجه رسالة إلى الأمير رعد بن زيد ''التمييز'' تصادق على إعدام قتلة الدراوشه والجراروه الملك: الأردن يمر بمرحلة من أصعب المراحل ''الأوقاف'' تفصل 15 خطيبا لم يأدوا صلاة الغائب على شهداء الكرك اللواء الركن الفقيه مديرا للأمن العام تدهور دورية جمارك اثناء مطاردتها مهربين وفاة و 25 إصابة باصطدام شاحنة بمركبات قرب البحر الميت توقيف 12 شخصا على خلفية الاساءة لضحايا تفجير اسطنبول الحكومة تطلب تأجيل طرح الثقة بحماد إصابة جنديين اسرائيليين في عملية دهس شمال جنين طقس العرب : ترجيح تساقط الثلوج في عمان الاردن الأسبوع القادم الملك يهنئ الأردنيين بالعام الميلادي الجديد رئيس هيئة الأركان: نتعامل بحذر «مع الإرهابيين» على حدودنا لامتلاكهم دبابات ومضادات مقتل مطلوب واعتقال آخر في اشتباك مع الأمن بالشوبك الأمير علي: شغب الملاعب والهتافات المسيئة يجب أن تتوقف تحطم طائرة عسكرية روسية تقل 91 شخصا كانت متجهة لللاذقية الأردن يستنكر حرق ''داعش'' لجنديين تركيين الملك: سنرد بقوة على من يحاول العبث بأمن الوطن الملك يترأس اجتماعا لمتابعة الأحداث التي تشهدها محافظة الكرك أولا بأول أربعة شهداء واصابات في صفوف القوة الأمنية في مداهمة الكرك المتواصلة الملك: الأردن قوي وقادر على القضاء على الإرهاب حصيلة أحداث الكرك: 9 شهداء أردنيين و34 مصاباً ومقتل كندية و4 ''إرهابيين''وأسماء الشهداء انتهاء وشيك لعملية الكرك .. وبيان رسمي بعد قليل الأمن العام يكشف تفاصيل أحداث قلعة الكرك الأمن يكشف ملابسات السطو المسلح في صويلح ويقبض على اثنين ''الأردنية'' تفصل 17 طالباً على خلفية مشاجرة جماعية واسماء المفصولين الملك يتلقى اتصالا هاتفيا من العاهل المغربي الملكة رانيا: أعجب ممن لا يريد أن يتطور التعليم في الأردن الملك يشهد مراسم عسكرية مهيبة لدفن رفات شهيد من أبطال معارك القدس الملك: العنف الجامعي خط أحمر ويجب أن يتوقف الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بذكرى المولد النبوي أبو غوش يفوز بجائزة أفضل لاعب تايكواندو في العالم ارتفاع عدد قتلى تفجير القاهرة إلى 6 بينهم ضابطا شرطة الأردن يستضيف أكثر من 40 جنسية من اللاجئين على أراضيه الملك يعزي الرئيس الباكستاني بضحايا تحطم طائرة الركاب فوز مدينة السلط الكبرى بلقب ‘الواجهة السياحية المميزة لعام 2016 مطالبات بإقالة سفيرة العراق لدى المملكة إغلاقات على دوار صويلح وشارع خير الدين المعاني الملك: أمن العراق مصلحة أردنية الملك يوجه رسالة للتضامن مع الشعب الفلسطيني الأمير علي يفوز بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي الجامعة الاردنية تصدر بياناً هاماً حول المشاجرة و تعليق الدوام حرائق هائلة في حيفا:لا سيطرة على النار والشرطة تطالب الاهالي بترك بيوتهم وفاة شاب بحادث تدهور مروع على الصحراوي حملات لإعادة فرز الأصوات بانتخابات أمريكا.. هل تغير النتائج؟ 18 طيارا مصريا وصلوا مطار حماة.. والكريملين: لا نعلم القائد الأعلى يرعى تخريج فوج ضباط الميدان ''التمييز'' تصادق على إعدام منفذ هجوم البقعة الملك: سأضع حجر الأساس لمستشفى بمادبا في 2017 الغارديان تذكر ترامب بالكساسبة ضبط 20 ألف تنكة زيت زيتون مغشوش
الرجاء تحديد السنة و الشهر لعرض الأخبار المؤرشفة
السنة: الشهر:
لقاء يجمع وجهاء السلط وممثلي التيار السلفي لضبط أحداث الشغب .. صور
04-07-2012
السلط نيوز - خلص اللقاء الذي جمع وجهاء مدينة السلط مع ممثلين عن التيار السلفي جرى امس بمنتدى السلط الثقافي الى تشكيل لجنة لرفع مطالب السلفيين الى الحكومة والمتضمنة الافراج عن ثلاثة معتقلين من التيار السلفي وهم محمد جميل عربيات ومعمر الجغبير ومصطفى صيام في بادرة تأتي لضبط الشارع اثر احداث الشغب التي حدثت خلال الخمسة ايام الماضية.

 

واكد العين مروان الحمود على ان الاحداث التي شهدتها مدينة السلط في الآونة الاخيرة بعيدة كل البعد عن الاخلاقيات التي تربى عليها ابناء السلط مشددا على ان الجميع مع الحراك ومع المطالب المشروعة اذا وضعت في اطارها السلمي الصحيح.

وقال ان استغلال فئة من الشباب لأثارة الفتن والشغب لا يصب بمصلحة المدينة وتاريخها المشرف مؤكدا ضرورة ضبط النفس والعودة الى التوافق المعروف بين ابناء السلط.
وطالب النائب الاسبق الدكتور هاشم الدباس بأن تسود العقلانية بين اطياف المجتمع مؤكدا على ضرورة الالتقاء بالشباب ممن قادوا احداث الشغب في المدينة خلال الخمسة ايام الماضية لمعرفة مطالبهم وايصالها للمعنيين دون اثارة للفوضى.

من جانبه اكد النائب الدكتور عبدالله النسور ان اللقاء جاء لتدارس ما آلت اليه الامور من فوضى بالشارع السلطي في الآونة الاخيرة وانه لا دخل للحراك الشعبي الذي يعيشه الشارع بالمدينة منذ سنة ونصف بالفوضى مؤخرا مضيفا ان تراكم الاحداث بالمدينة لعب دوراً في حالة الجفاء بين الشارع والاجهزة الامنية على الرغم انها ليست الخصم مؤكدا ان التعامل مع بعض التجاوزات التي قد تكون جرت مؤخرا بحراك الشارع يجب ان يكون ضمن القضاء وليس بالفوضى.

وطالب الممثل عن التيار السلفي مصطفى جبران الحكومة بتحقيق الوعود وعدم المماطلة بتنفيذها واهمها الافراج عن المعتقلين الثلاثة من التيار السلفي اسوة بباقي ابناء المدن الاخرى ممن تم العفو عن ابنائهم.

وشدد على احترام بيوت السلط وان لا يتم الاعتداء عليها في اشارة لما تعرض له بيت الشيخ جراح القداح من اعتداء اثر عملية تفتيش جرت عقب جريمة قتل عين الباشا.
وطالب بترك التيار السلفي دون «استفزاز» طالما ان الجميع يتفق على ان الامان في البلاد هو الاساس.

وبين ان التيار السلفي كان له دور اصلاحي في عدة قضايا ويعد صمام امان للكثير من الشباب الا ان اغفال مطالب الشارع ازم الموقف في المدينة رغم اختيار التيار انسب الطرق السلمية لايصال مطالبه خاصة الاعتصام الذي جرى بمنطقة العيزرية.

حضر اللقاء الشيخ حمدي ابو السمن ورئيس الهيئة المستقلة للانتخابات عبدا للألة الخطيب ووزير الاعلام السابق عبدالله ابو رمان والنائب جمال قموة والنائب الدكتور معتصم العواملة والنائب محمود الخرابشة والعديد من وجهاء المدينة وممثلي الاحزاب والقوى الوطنية والشعبية في المدينة وجاء اللقاء بدعوة من رئيس المنتدى.



أضف تعليقك
الإسم:
البريد الالكتروني:
التعليقات:
 
تعليقات القراء
1

سلام وبعد مع اني واثق ان السلط نيوز لن تنشر الا انني اقول ان اللقاء ........ بكل معنى الكلمه لعده اسباب الاول ان الكثير ممن حضر تحت اسم وجهاء ............... والباقي وباقي الحضور من مسؤولي الدوله من عشائر السلط انقرضوا تماما ومن حضر من التيار السلفي لايمثلون الا انفسهم مع احترامي للجميع وانشروا اذا حريه سقفها السماء

احمد
04-07-2012 20:51:15
2

وين ابو حديثة مو مبين

سلطي
05-07-2012 09:49:33
3
بشكل عام ولأننا لا نستطيع الحكم على مالم نشاهد بأعيننا فان العبث و الإعتداء على حقوق الغير محرم أصلا ومدعاة للفتنة ، فمن قام باي شيء من هذا القبيل في الشوارع لا نعرفه ولمن يتبع ، أما من عبث واعتدى على حقوق الغير وشاهدناه فهي الجهات الأمنية ،روعت واعتقلت وحكمت ظلما، لذا الحل معروف أين يبدأ ، فالكيس من دان نفسه وعمل لما بعد الموت ، والعاجز من أتبع نفسه هواها وتمنى على الله ، ولا حول ولا قوة الا بالله
مراد قنيبي
05-07-2012 19:25:05
4
بدون تعليق وانا مع الاخ احمد
المجتمع المدني
05-07-2012 20:16:41
اقرأ أيضاَ
  اخلاء 35 أسرة جديدة من عمارات سكنية بالجوفة
  ترمب: سنحارب التطرف الإسلامي العنيف ونقضي عليه
  الملقي: لا مساس بالسلع الأساسية ولا بالطبقتين الوسطى والفقيرة
  الرزاز يستجيب لطلبة التوجيهي الدارسين في الخارج
  سفاح اسطنبول: تلقيت أوامر مباشرة من ''داعش''
  الملك: التحديات التي تواجه الأردن تستوجب الوقوف معا لمواجهتها
  العكايلة يطالب بزيادة مرتبات الموظفين 50 دينارا
  بدء تطبيق رسوم رخص القيادة وترخيص المركبات غداً
  الملكة رانيا: اصلاح التعليم مطلب شعبي
  وفاة طبيب بيطري ومساعده افترستهما 3 أسود في الكماليه
جميع الحقوق محفوظة لـ السلط نيوز، 2010 - 2013         لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر .الآراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط        المستشار القانوني : أحمد الخياط ©

أنت الزائر رقم: 26081313