البحث عن
في
 
الرئيسية محلياتبرلمانياتمال وأعمالمنوعات صدى الملاعب أخبار الناسقضية رأيخبر وصورة أرسل خبراً الإتصال بنا بـحـــث
الثلاثاء 02 أيلول 2014   -  01:05 م
الملابس الإسرائيلية تغزو السوق الأردنية منظمة : داعش تستعد لغزو الأراضي الاردنية عبر الحدود السورية أسرار من قصص اعتقال بن لادن وصدام حسين قرارات مجلس الوزراء تخفيض أسعار المحروقات دقت ساعة «الهجيني» !! المعلمون ينفجرون بوجه نقيبهم ويطالبونه بالاستقالة تعليق إضراب المعلمين والاحد دوام رسمي د. سعود فلاح الحربي : الربيع الدستوري الاردني خطوة للأمام واثنتين للوراء!!! عصابة مسلحة تطارد سيارة سعودية بـ"الرشـاش" على الطريق الصحراوي حفل «ماسوني» ضـخـم فـي «عــمــان» ولك يــا (مـنـدس)؟!! يمكنكم مشاهدة السلط نيوز من خلال الرابط www.assaltnews.net فقط بالفيديو| الملك عن تقارير غربية: يظنون أنهم يعرفون الأردن مجمع الزرقاء : مشاجرة وشتائم .. وابنة مسؤول : شعب متخلف بعد مأدبة غداء| النواب يقر التعديلات الدستورية والطراونة يصفها بالإنجاز فوضى وتلاسن بين السرور والسعود وبينو يذكر النسور بمقولته عن الأجهزة الأمنية
الرجاء تحديد السنة و الشهر لعرض الأخبار المؤرشفة
السنة: الشهر:
لقاء يجمع وجهاء السلط وممثلي التيار السلفي لضبط أحداث الشغب .. صور
04-07-2012
السلط نيوز - خلص اللقاء الذي جمع وجهاء مدينة السلط مع ممثلين عن التيار السلفي جرى امس بمنتدى السلط الثقافي الى تشكيل لجنة لرفع مطالب السلفيين الى الحكومة والمتضمنة الافراج عن ثلاثة معتقلين من التيار السلفي وهم محمد جميل عربيات ومعمر الجغبير ومصطفى صيام في بادرة تأتي لضبط الشارع اثر احداث الشغب التي حدثت خلال الخمسة ايام الماضية.

آ 

واكد العين مروان الحمود على ان الاحداث التي شهدتها مدينة السلط في الآونة الاخيرة بعيدة كل البعد عن الاخلاقيات التي تربى عليها ابناء السلط مشددا على ان الجميع مع الحراك ومع المطالب المشروعة اذا وضعت في اطارها السلمي الصحيح.

وقال ان استغلال فئة من الشباب لأثارة الفتن والشغب لا يصب بمصلحة المدينة وتاريخها المشرف مؤكدا ضرورة ضبط النفس والعودة الى التوافق المعروف بين ابناء السلط.
وطالب النائب الاسبق الدكتور هاشم الدباس بأن تسود العقلانية بين اطياف المجتمع مؤكدا على ضرورة الالتقاء بالشباب ممن قادوا احداث الشغب في المدينة خلال الخمسة ايام الماضية لمعرفة مطالبهم وايصالها للمعنيين دون اثارة للفوضى.

من جانبه اكد النائب الدكتور عبدالله النسور ان اللقاء جاء لتدارس ما آلت اليه الامور من فوضى بالشارع السلطي في الآونة الاخيرة وانه لا دخل للحراك الشعبي الذي يعيشه الشارع بالمدينة منذ سنة ونصف بالفوضى مؤخرا مضيفا ان تراكم الاحداث بالمدينة لعب دوراً في حالة الجفاء بين الشارع والاجهزة الامنية على الرغم انها ليست الخصم مؤكدا ان التعامل مع بعض التجاوزات التي قد تكون جرت مؤخرا بحراك الشارع يجب ان يكون ضمن القضاء وليس بالفوضى.

وطالب الممثل عن التيار السلفي مصطفى جبران الحكومة بتحقيق الوعود وعدم المماطلة بتنفيذها واهمها الافراج عن المعتقلين الثلاثة من التيار السلفي اسوة بباقي ابناء المدن الاخرى ممن تم العفو عن ابنائهم.

وشدد على احترام بيوت السلط وان لا يتم الاعتداء عليها في اشارة لما تعرض له بيت الشيخ جراح القداح من اعتداء اثر عملية تفتيش جرت عقب جريمة قتل عين الباشا.
وطالب بترك التيار السلفي دون آ«استفزازآ» طالما ان الجميع يتفق على ان الامان في البلاد هو الاساس.

وبين ان التيار السلفي كان له دور اصلاحي في عدة قضايا ويعد صمام امان للكثير من الشباب الا ان اغفال مطالب الشارع ازم الموقف في المدينة رغم اختيار التيار انسب الطرق السلمية لايصال مطالبه خاصة الاعتصام الذي جرى بمنطقة العيزرية.

حضر اللقاء الشيخ حمدي ابو السمن ورئيس الهيئة المستقلة للانتخابات عبدا للألة الخطيب ووزير الاعلام السابق عبدالله ابو رمان والنائب جمال قموة والنائب الدكتور معتصم العواملة والنائب محمود الخرابشة والعديد من وجهاء المدينة وممثلي الاحزاب والقوى الوطنية والشعبية في المدينة وجاء اللقاء بدعوة من رئيس المنتدى.



أضف تعليقك
الإسم:
البريد الالكتروني:
التعليقات:
 
تعليقات القراء
1

سلام وبعد مع اني واثق ان السلط نيوز لن تنشر الا انني اقول ان اللقاء ........ بكل معنى الكلمه لعده اسباب الاول ان الكثير ممن حضر تحت اسم وجهاء ............... والباقي وباقي الحضور من مسؤولي الدوله من عشائر السلط انقرضوا تماما ومن حضر من التيار السلفي لايمثلون الا انفسهم مع احترامي للجميع وانشروا اذا حريه سقفها السماء

احمد
04-07-2012 20:51:15
2

وين ابو حديثة مو مبين

سلطي
05-07-2012 09:49:33
3
بشكل عام ولأننا لا نستطيع الحكم على مالم نشاهد بأعيننا فان العبث و الإعتداء على حقوق الغير محرم أصلا ومدعاة للفتنة ، فمن قام باي شيء من هذا القبيل في الشوارع لا نعرفه ولمن يتبع ، أما من عبث واعتدى على حقوق الغير وشاهدناه فهي الجهات الأمنية ،روعت واعتقلت وحكمت ظلما، لذا الحل معروف أين يبدأ ، فالكيس من دان نفسه وعمل لما بعد الموت ، والعاجز من أتبع نفسه هواها وتمنى على الله ، ولا حول ولا قوة الا بالله
مراد قنيبي
05-07-2012 19:25:05
4
بدون تعليق وانا مع الاخ احمد
المجتمع المدني
05-07-2012 20:16:41
اقرأ أيضاَ
  الملابس الإسرائيلية تغزو السوق الأردنية
  منظمة : داعش تستعد لغزو الأراضي الاردنية عبر الحدود السورية
  قرارات مجلس الوزراء
  طوقان: توقيع تطوير المحطة النووية الأردنية في موسكو مطلع ايلول
  تشكيلات إدراية محدودة في الجامعة الأردنية
  الإفتاء: "مهرجان الخمور" فساد للبلاد والعباد يجب منعه
  محمد المسفر: قطر والأردن.. تاريخ عربي مشرف
  مطالبة بإلغاء العذر لمن قتل المرأة «الزانية» وتجريم «التحرش»
  6 "تحريريين" إلى "أمن الدولة" (أسماء)
  ملف عقباوي بـ7 ملايين دينار إلى "الفساد"
جميع الحقوق محفوظة لـ السلط نيوز، 2010 - 2013         لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر .الآراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط        المستشار القانوني : أحمد الخياط ©

أنت الزائر رقم: 21017521